بعد تقديم اختراع الروبوت البشري في أحدث اختراعاتها، حصلت الشركة الأمريكية الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية تيسلا رسميًا على براءة اختراع مساحات الليزر المخصصة للزجاج الأمامي من مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية بالولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت الشركة الأمريكية تيسلا قد قدمت منذ عامين أوراق اعتماد وتسجيل براءة اختراع مساحات الليزر للزجاج الأمامي، ولكن التسجيل الرسمي تم اليوم.

كيف تعمل تقنية مساحات الليزر للزجاج الأمامي؟

تعتمد تكنولوجيا مساحات الليزر للزجاج الأمامي من الشركة الأمريكية تيسلا على الليزر النابض والتجمعات الكهروضوئية والتي تؤدي إلى تنظيف السيارة من الاتساخات المتراكمة فوق الزجاج الأمامي للسيارة.

ووفقًا لسجلات وأوراق اعتماد شركة تيسلا المقدمة لمكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية بالولايات المتحدة الأمريكية، هذه التقنية تمتلك دائرة تحكم خاصة مرتبطة بما يعرف بـ “الحزمة البصرية” التي تكتشف الاتساخات المتراكمة فوق الزجاج الأمامي للسيارة وتبدأ في إزالتها.

وأكدت شركة تيسلا الأمريكية أن وحدة التحكم الخاصة بتقنية مساحات الليزر للزجاج الأمامي تقوم بإصدار الحزم الضوئية بشكل منتظم ومحدد حتى لا يتعرض الزجاج الأمامي لكمية أكبر من المطلوب وبالتالي يحدث اختراق في الزجاج.

هل سنرى طرازات تيسلا موديل 2022 بتقنية مساحات الليزر؟

الحصول على براءة اختراع رسميًا من مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية بالولايات المتحدة الأمريكية لا يعني على الاطلاق أننا بصدد رؤية هذه التقنية في موديلات العام القادم من الشركة الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية تيسلا.

ويرى خبراء ورواد عالم السيارات أن الأمر سيتطلب وقتًا مع مزيد من التطوير لضمان أعلى مستويات الأمان والسلامة للعملاء في حالة تعرض وحدة التحكم الخاصة بتقنية مساحات الليزر للزجاج الأمامي للتعطل، والتي ستؤدي إلى كسر الزجاج، وبالتالي خطورة على حياة السائق، الركاب والمارة.

استخدامات أخرى لتقنية مساحات الليزر للزجاج الأمامي

أكدت بعض التقارير العالمية المتخصصة في أخبار عالم السيارات أن تقنية الليزر ستعتمد عليها الشركة الأمريكية تيسلا في تنظيف كاميرات نظام الطيار الآلي.

كما ستدخل تقنية مساحات الليزر الجديدة في مجال آخر، وهو تنظيف ألواح الطاقة الشمسية في المنازل، لذا لن يقتصر الأمر على زجاج السيارات.

الجدير بالذكر أن الشركة الأمريكية تيسلا قد قدمت منذ أيام فقط براءة اختراع ابتكار يطلق عليه اسم “تسلا بوت” وهو روبوت بشري صديق للإنسان.

وتثق تسلا في قدرتها على تقديم النموذج الأولي من الروبوت البشري خلال عام 2022، ووصف إيلون ماسك المدير التنفيذي لتسلا شركته بأنها أكبر مصنع للروبوتات في العالم، وأوضح إيلون ماسك حديثه مؤكداً أن سيارات تسلا ما هي إلا روبوتات ذكية على هيئة سيارات.

وذكر إيلون ماسك بأن تسلا بوت سيمتلك 8 كاميرات للسائق الآلي مع جهاز حاسوب FSD، بالإضافة إلى شاشة مثبتة على الرأس و40 مشغلاً كهروميكانيكي وهو ما سيسمح للروبوت بالتحرك مثل البشر.

المزيد:

5 نصائح للقضاء على الملل أثناء شحن السيارة الكهربائية

سامسونج تخدم تسلا ببناء مصنع للرقائق بقيمة 17 مليار دولار

تحديات عديدة تواجه آبل في صناعة سيارتها الكهربائية

هيونداي أيونيك 5 بالروبوت الآلي في أمريكا

شاومي تطلق علامتها للسيارات الكهربائية رسمياً

شركة لوسيد تكشف موعد بداية تصنيعها للسيارات الكهربائية في السعودية

صدمة داخل آبل باستقالة رئيس مشروع سيارتها الكهربائية!

تويوتا تحلق في المستقبل بسيارات كهربائية بتقنية جديدة

تم نشر هذا المقال على موقع تيربو العرب