اكتشف أغرب التقاليد للاحتفال في رأس السنة الجديدة من جميع أنحاء العالم، من شرب الرماد إلى تحطيم الرمان، هكذا تبشر البلدان الأخرى بالعام الجديد. قد يبدأ يوم رأس السنة الجديدة في ثاني يوم تدق فيه الساعة منتصف ليل الأول من يناير في معظم البلدان، لكن الاحتفالات التي تقام لتبدأ العام الجديد لا يمكن أن تكون فريدة من نوعها في زوايا مختلفة من العالم.

تقاليد فريدة في عشية وليلة رأس السنة الميلادية

من شرب الرماد إلى تحطيم الرمان، هكذا تبشر البلدان الأخرى بالعام الجديد 

ليلة رأس السنة في الإكوادور وأغرب العادات للاحتفال

خذ الإكوادور، على سبيل المثال في أغرب العادات ليلة رأس السنة الميلادية: هناك، يسير المواطنون في جميع أنحاء المدينة مع فزاعات مبنية لتبدو وكأنهم سياسيون مشهورون ورموز ثقافية – وفي منتصف الليل، قالوا إن الفزاعات يتم حرقها لتطهير العام الجديد من كل شيء شر.

ليلة رأس السنة في البرازيل وأغرب العادات للاحتفال

وفي البرازيل، من المعتاد إضاءة الشموع ورمي الزهور البيضاء في الماء كقربان لـ Yemoja، ملكة المحيط. هنا على موقع سائح للسفر والسياحة، سافرنا حول العالم – في رحلة في عالم الرعب والأشياء الأكثر غرابة في احتفالات العام في عشية رأس السنة الميلادية وبداية عام جديد – لنجمع بعضاً من أكثر تقاليد ليلة رأس السنة إبداعاً والفريدة من نوعها ثقافياً من جميع أنحاء العالم.

تابع القراءة لتتعرف أغرب الطرق وليلة رأس السنة في العالم، وللحصول على نصائح حول رحلتك في بداية العام الجديد وهذا اليوم الفريد وكيف تتخذ قرار السفر لرحلة رأس السنة الجديد.

إسبانيا: أكل العنب لحسن الحظ واحتفالات رأس السنة الجديدة الغريبة والفريدة 

في إسبانيا، يأكل السكان المحليون 12 حبة عنب بالضبط في منتصف الليل لتكريم تقليد بدأ في أواخر القرن التاسع عشر. في القرن التاسع عشر، ابتكر مزارعو الكروم في منطقة أليكانتي هذا التقليد كوسيلة لبيع المزيد من العنب في نهاية العام ولكن سرعان ما انتشر الاحتفال الحلو.

اليوم، يستمتع الإسبان بتناول حبة عنب واحدة لكل واحدة من أول 12 ضربة جرس بعد منتصف الليل على أمل أن يؤدي ذلك إلى عام من الحظ الجيد والازدهار. لمزيد من المعلومات الغريبة والرائعة حول السفر والسياحة وعادات وتقاليد العالم وكيف يحتفل الآخرون والعالم حولك في ليلة رأس السنة، تحقق من أكثر الحقائق مثيرة للاهتمام حول العالم.

اسكتلندا: موطئ القدم الأول في ليلة رأس السنة وغرائب الاحتفال بالعام الجديد   

في اسكتلندا، اليوم الذي يسبق الأول من يناير مهم جداً لدرجة أن هناك اسماً رسمياً له: Hogmanay. في هذا اليوم، يلتزم الاسكتلنديون بالعديد من التقاليد ولكن من السهل أن يكون أحد أشهر تقاليدهم هو موطنهم الأول.

وفقًا للمعتقدات الاسكتلندية، يجب أن يكون الشخص الأول الذي يعبر عتبة منزلك بعد منتصف ليل يوم رأس السنة الجديدة ذكراً داكن الشعر إذا كنت ترغب في الحصول على حظ سعيد في العام المقبل.

تقليديا، يأتي هؤلاء الرجال حاملين هدايا من الفحم والملح والخبز الغريب والويسكي وكلها تساهم بشكل أكبر في فكرة التمتع بالحظ السعيد.

في احتفالات رأس السنة الرجل ذو الشعر الداكن رمز للبذخ والنجاح 

لكن لماذا الرجال ذو الشعر الداكن؟ حسنًا، عندما كان الفايكنج يغزو اسكتلندا، كان آخر شيء أردت أن تراه على عتبة داركم هو رجل ذو شعر خفيف يحمل فأساً عملاقاً. لذا اليوم، فإن العكس – الرجل ذو الشعر الداكن – يرمز إلى البذخ والنجاح.

هولندا: Chowing Down On Oliebollen ووجبة العجين عادة لابد منها 

طبق اوليبولين
المنطق وراء تقليد ليلة رأس السنة الهولندية هذا غريب بعض الشيء، على أقل تقدير. كانت القبائل الجرمانية القديمة تأكل هذه القطع من العجين المقلية خلال عيد الميلاد، لذلك عندما حاولت الإلهة الجرمانية بيرشتا، المعروفة باسم Perchta the Belly Slitter، فتح بطونهم وتعبئتها بالقمامة (عقوبة لأولئك الذين لم يفعلوا ذلك) إذا تم تناولها بشكل كافٍ في فرحة عيد الميلاد) فإن الدهون من العجين قد تتسبب في انزلاق سيفها على الفور.

اليوم ، يتم الاستمتاع بأوليبولين عشية رأس السنة الجديدة وستتعرض لضغوط شديدة للعثور على بائع طعام هولندي في أشهر الشتاء لا يبيع هذه الكرات التي تشبه الكعك.

روسيا: زراعة الأشجار تحت الماء بحيرة بايكال في روسيا، المتجمدة فوقها 

على مدار الخمسة وعشرين عاماً الماضية أو نحو ذلك، كان تقليد العطلات الروسي لاثنين من الغواصين، يُدعى على نحو ملائم الأب فروست و Ice Maiden، للمغامرة في بحيرة بايكال المتجمدة، أكبر بحيرة للمياه العذبة في العالم وأخذ شجرة رأس السنة الجديدة – عادةً شجرة تنوب مزخرفة – أكثر من 100 قدم تحت السطح. على الرغم من أن درجة الحرارة عادة ما تكون أقل من درجة التجمد في روسيا عشية رأس السنة الجديدة، يسافر الناس من جميع أنحاء العالم للمشاركة في هذه الحفلة المجمدة.

5البرازيل: إلقاء الزهور البيضاء في المحيط واحتفالات السانة الجديدة الغريبة والعجيبة 

إذا كنت في البرازيل عشية رأس السنة الجديدة، فلا تتفاجأ عندما تجد المحيطات مليئة بالورود والشموع البيضاء. في الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية ، من الشائع أن يذهب المواطنون إلى الشواطئ ليلة رأس السنة من أجل تقديم القرابين لـ Yemoja، إله المياه الرئيسي الذي يقال إنه يتحكم في البحار، للحصول على بركاتها للعام المقبل.

إيطاليا: لبس ملابس داخلية حمراء في احتفالات السنة الجديدة وليلة حمراء غريبة

الإيطاليون لديهم تقليد في ارتداء الملابس الداخلية الحمراء للاحتفال في العام الجديد. في الثقافة الإيطالية، يرتبط اللون الأحمر بالخصوبة ولذلك يرتديه الناس تحت ملابسهم على أمل أن يساعدهم ذلك على الإنجاب في العام المقبل.

اليونان: تعليق البصل في مشهد غريب يحتفل الشعب اليوناني بالبصل الأحمر يتدلى من باب أخضر
لا، تقليد ليلة رأس السنة الجديدة لا علاقة له بمصاصي الدماء. بدلاً من ذلك، يعتقد الإغريق أن البصل هو رمز للولادة الجديدة ولذا يقومون بتعليق الخضار اللاذع على أبوابهم من أجل تعزيز النمو طوال العام الجديد.

لطالما ربطت الثقافة اليونانية هذا الطعام بفكرة التنمية، حيث ترى أن كل البصل ذو الرائحة الذي يريده على ما يبدو هو زرع جذوره والاستمرار في النمو.

تشيلي: تقشعر لها الأبدان في المقابر – ليلة رأس السنة في المقابر 

في شيلي، لا يُقام قداس ليلة رأس السنة في الكنيسة، بل في المقابر. يسمح هذا التغيير في المشهد للأشخاص بالجلوس مع أفراد أسرهم المتوفين وإدراجهم في احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة.

اليابان: تلطيخ بعض نودلز سوبا     

في الثقافة اليابانية ، من المعتاد الترحيب بالعام الجديد بوعاء من نودلز سوبا في طقوس تُعرف باسم توشيكوشي سوبا، أو نودلز عبور العام. على الرغم من أنه لا يوجد أحد متأكد تماماً من المكان الذي جاء منه توشيكوشي سوبا لأول مرة، فمن المعتقد أن شكل سوبا النحيف وطوله الطويل يعنيان حياة طويلة وصحية.

يعتقد الكثير من الناس أنه نظراً لأن نبات الحنطة السوداء المستخدم في صنع نودلز سوبا شديد المرونة، فإن الناس يأكلون المعكرونة عشية رأس السنة الجديدة للدلالة على قوتهم.

ليلة رأس السنة الجديدة 

إذا كنت ترغب في صنع طبق من نودلز ليلة رأس السنة الجديدة لنفسك في الحادي والثلاثين من ديسمبر.

الدنمارك: تحطيم اللوحات – صفائح مكسورة على الخرسانة وتكسير عدد من الأطباق

في الدنمارك، يفخر الناس بعدد الأطباق المكسورة خارج أبوابهم بحلول نهاية ليلة رأس السنة. من التقاليد الدنماركية إلقاء الخزف الصيني على الأبواب الأمامية لأصدقائك وجيرانك عشية رأس السنة الجديدة – يقول البعض إنها وسيلة لترك أي عدوان وسوء نية وراءك قبل بدء العام الجديد – ويقال إنه كلما زاد حجم كومة منزلك من الأطباق المكسورة، ستحصل على المزيد من الحظ في العام المقبل.

الإكوادور: حرق الفزاعات  

في الإكوادور، تضاء احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة (بالمعنى الحرفي للكلمة) بالنيران. في وسط كل من هذه البون فاير توجد تماثيل تمثل في الغالب السياسيين ورموز ثقافة البوب ​​وشخصيات أخرى من العام السابق. تقام عمليات حرق “آنيو فيجو”، أو “العام القديم”، كما يطلق عليها، في نهاية كل عام لتطهير العالم من كل الأشياء السيئة التي حدثت خلال الأشهر الـ 12 الماضية وإفساح المجال للخير في المستقبل.

اليونان: قصف الرمان وتقطيع الرمان على طاولة خشبية في ليلة رأس السنة 

أغرب الاحتفالات في اليونان في ليلة رأس السنة الميلادية

في الأساطير اليونانية القديمة، يرمز الرمان إلى الخصوبة والحياة والوفرة وبالتالي أصبحت الفاكهة مرتبطة بالحظ السعيد في اليونان الحديثة. بعد منتصف ليل ليلة رأس السنة مباشرة، من المعتاد أن يسحق اليونانيون ثمرة رمان على باب منزلهم – ويقال إن عدد بذور الرمان التي ينتهي بها المطاف متناثرة يرتبط ارتباطاً مباشراً بكمية الحظ السعيد في المستقبل.

ألمانيا: صب الرصاص في ليلة رأس السنة وأغرب احتفالات العام الميلادي الجديد
في ألمانيا، تتمحور جميع احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة حول نشاط فريد من نوعه يُعرف باسم  Bleigießen، أو صب الرصاص. باستخدام اللهب المنبعث من الشمعة، يقوم كل شخص بإذابة قطعة صغيرة من الرصاص أو القصدير ويصبها في وعاء به ماء بارد. يقال إن الشكل الذي يشكله الرصاص أو القصدير يكشف عن مصير الشخص للعام المقبل، على عكس تاسيوغرافي.

اليابان: رنين الجرس – دق جرس في معبد بوذي في ليلة رأس السنة الميلادية وأغرب الاحتفالات والطقوس

مئة وثمانية. هذا هو عدد المرات التي تدق فيها المعابد البوذية في اليابان أجراسها ليلة رأس السنة – 107 مرة عشية رأس السنة الجديدة ، ومرة ​​عندما تدق الساعة منتصف الليل. هذا التقليد، المعروف باسم joyanokane يهدف إلى تبديد كل من الرغبات الشريرة البالغ عددها 108 في كل شخص وتطهير العام السابق من خطايا الماضي.

روسيا: شرب الرماد -مجموعة من الأصدقاء يشربون نخب مزامير الشمبانيا

قبل أن تشعر بالإحباط ، كن مطمئناً أن الروس لا يلتهمون الرماد البشري أو أي شيء من هذا القبيل. بدلاً من ذلك، في الثقافة الروسية، من تقاليد ليلة رأس السنة الجديدة أن يكتب الناس رغباتهم على قطعة من الورق ويحرقونها بشمعة ويشربون الرماد اللاحق في كوب من الشمبانيا.

جمهورية التشيك: تقطيع التفاح في ليلة رأس السنة الميلادية 

يفضل التشيك توقع ثرواتهم المستقبلية ليلة رأس السنة بمساعدة تفاحة. في الليلة التي تسبق بداية العام الجديد، يتم تقطيع الثمرة إلى نصفين ويقال إن شكل قلب التفاح يحدد مصير كل من يحيط به.

إذا كانت نواة التفاح تشبه نجمة، فحينئذٍ سيجتمع الجميع قريباً مرة أخرى في سعادة وصحة – ولكن إذا بدا وكأنه صليب، فيجب أن يتوقع شخص ما في حفلة ليلة رأس السنة الجديدة أن يمرض.

إستونيا: تناول وجبات كثيرة     

إذا كانت وجبات الإفطار والغداء والعشاء بالكاد تكفي لإشباعك، فأنت تريد الاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة في إستونيا.

هناك، يعتقد الناس أن تناول سبع أو تسع أو 12 وجبة سيحقق أشياء جيدة في العام المقبل، لأن هذه الأرقام تعتبر محظوظة في جميع أنحاء البلاد. وإذا كنت لا تستطيع إنهاء طعامك، فلا داعي للقلق: غالبًا ما يترك الناس الطعام في أطباقهم عن قصد من أجل إطعام أفراد عائلاتهم الزائرين – الأشخاص في شكل روح.

أرمينيا: خبز الخبز يمنحك “حظا سعيدا” في ليلة رأس السنة
خبز بيتا أرميني
عندما يخبز الناس في أرمينيا الخبز ليلة رأس السنة، فإنهم يضيفون مكوناً خاصاً إلى عجينتهم: الحظ. بالطبع، لا يضيفون حرفياً عنصراً يسمى الحظ إلى خليطهم ولكن من التقاليد المجازية للأمنيات الطيبة أن تُعجن في كل دفعة من الخبز المخبوز في اليوم الأخير من العام.

تركيا: رش الملح وغرائب عادات السنة الميلادية الجديدة  

في تركيا ، يُعد نثر الملح على عتبة داركم حظًا جيدًا بمجرد أن تدق الساعة منتصف ليل يوم رأس السنة الجديدة. مثل العديد من تقاليد ليلة رأس السنة الأخرى في جميع أنحاء العالم ، يقال إن هذا التقليد يعزز السلام والازدهار على مدار العام الجديد.

أيرلندا: النوم على نبات الهدال تحت الوسادة المربوط بشريط أحمر في ليلة رأس السنة

في أيرلندا ، من المعتاد أن تنام الفتيات العازبات مع نبات الهدال تحت وسادتهن عشية رأس السنة الجديدة. من المفترض أن النوم مع النبات يساعد النساء في العثور على أزواجهن المستقبليين – على الأقل في أحلامهم.

المزيد:

بالصور تعرف على أغرب الاحتفالات برأس السنة الجديدة حول العالم

مع بداية 2022 كيف تقول سنة جديدة سعيدة بكل لغات العالم!!

الفرق بين الكريسماس ورأس السنة الميلادية وأهم رسائل التهنئة للمناسبتين

اكتشف معنا مستقبل النقل والسفر في العالم

12 من أكثر طرق النقل غرابة حول العالم

قواعد لسفر الأطفال على متن الطائرة وما هي الأشياء المهمة لهم عند السفر

أهم ضروريات وتجهيزات السفر لرحلات المغامرات وللسفر بالطائرة تعرف عليها

قواعد الاحترام الـ 12 في العالم عليك تطبيقها خلال السفر

تم نشر هذا المقال على موقع سائح