فهرس الصفحة

فوائد الحليب

طريقة استخدام الحليب

الهالات السوداء من المشكلات الشائعة والمُستمرة لما تسببه من إزعاج يُلازم صاحبها طيلة الوقت قد تتعدد أسبابها لكن النتيجة واحدة وهي دوائر سوداء تُحيط بالعين بعض الكريمات العلاجية قد تأتي بنتائج رائعة لتفتيح الهالات السوداء وإزالتها لكن أيضاً المواد الطبيعية تعمل على إزالة الهالات السوداء بفعالية ومن أبرزها الحليب.

لماذا يُستخدم الحليب لإزالة الهالات السوداء؟

يعتبر الحليب مصدراً رائعاً للفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأخرى التي تساعد في تفتيح الهالات السوداء واستعادة صحة البشرة.
يحتوي الحليب على فيتامين ب 12 الذي يساعد على تفتيح البشرة الداكنة تحت العينين. يساعد فيتامين أ وب 6 في الحليب على نمو خلايا الجلد الجديدة التي تزيد من تفتيح الهالات السوداء بمرور الوقت.
الشيخوخة سبب رئيسي وراء ظهور الهالات السوداء. مع تقدمنا ​​في العمر، يصبح الجلد الرقيق تحت العين أرق ويفقد مرونته. يحتوي الحليب على فيتامين د الذي يساعد في استعادة مرونة الجلد وتفتيح الهالات تحت العين.
تساعد بروتينات الحليب أيضاً في إصلاح أنسجة الجلد والحفاظ على بشرة صحية.
الحليب مصدر كبير لحمض اللاكتيك وهو حمض ألفا هيدروكسي يعمل على تغذية البشرة وتعزيز ترطيبها.
يأتي الحليب مع العديد من المعادن التي تلعب دوراً حيوياً في إزالة الهالات السوداء حيث يحتوي على الكالسيوم الذي يعزز إنتاج الكولاجين في الجلد ويعيد مرونة الجلد.
يعمل المغنيسيوم الموجود في الحليب على إبطاء عملية شيخوخة الجلد ويمنع الهالات السوداء الناتجة عن الشيخوخة.
يحتوي الحليب على عنصر السيلينيوم. يعد التلف الناتج عن أشعة الشمس سبباً رئيسياً وراء ظهور الهالات السوداء. السيلينيوم فعال للغاية في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس وكذلك الجذور الحرة الضارة.
يساعد البوتاسيوم الموجود في الحليب على الترطيب والتغذية وبالتالي الحفاظ على البشرة ناعمة ونضرة وصحية. كما أنه يحسن تدفق الدم لتقليل الهالات السوداء.

كيفية استخدام الحليب لإزالة الهالات السوداء

يُستخدم الحليب بعدة طرق للتخلص من الهالات السوداء مثل الاستخدام المباشر أو إضافته إلى مكونات طبيعية أخرى تعمل على تفتيح الهالات السوداء.

الحليب البارد

نضع كرات قطن دائرية في وعاء من الحليب المثلج ثم نعصر ما تبقى من الحليب ونضع القطن على العين لتُغطي الهالات السوداء ونتركها لمدة 20 دقيقة ثم نغسل العين. يُمكن تكرار الأمر يومياً للحصول على نتائج سريعة في إزالة الهالات.

ماء الورد والحليب لإزالة الهالات السوداء

تجعل الفوائد المضادة للالتهابات لماء الورد من أفضل العلاجات الطبيعية لتقليل الهالات السوداء. يعطي إحساساً بالهدوء والتبريد للجلد تحت العينين ويساعد في علاج الهالات السوداء. يأتي ماء الورد بفيتامينات مختلفة وكذلك مضادات الأكسدة التي تلعب أدواراً نشطة في تفتيح الهالات السوداء.

يعزز فيتامين ج (سي) في ماء الورد إنتاج الكولاجين ويحافظ على المرونة الطبيعية لبشرة تحت العين وبالتالي يمنع تكوين الهالات السوداء بسبب فقدان مرونة الجلد. علاوة على ذلك، يحتوي فيتامين E الموجود في ماء الورد أيضاً على فوائد مضادة للأكسدة ويساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة[1].

اخلطي كميات متساوية من الحليب البارد وماء الورد نضع قطنتين في هذا المزيج الناتج ونزيل الفائض ثم نضعهما على العين لتغطية الهالات السوداء ونتركهما لمدة 20 دقيقة ثم نزيل القطن ونغسل الوجه. يُكرر الأمر 3 مرات أسبوعياً.

زيت اللوز الحلو والحليب لازالة الهالات السوداء

زيت اللوز له فوائد رائعة عندما يتعلق الأمر بتفتيح الهالات السوداء تحت أعيننا. عند استخدامه مع الحليب تكون النتائج أفضل. زيت اللوز غني بفيتامين هـ وهو السبب الرئيسي لفعاليته في علاج الهالات السوداء تحت العين حيث يتمتع بخصائص مغذية ومرطبة ومضادة للتصبغ. فيتامين هـ يرطب ويغذي البشرة الرقيقة تحت العينين ويعالج التلف. فوائده المضادة للأكسدة تحارب الجذور الحرة التي يمكن أن تؤدي إلى تكوينات الهالات السوداء.

إلى جانب فيتامين E يعتبر زيت اللوز مصدراً للأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والتي تعد مفيدة للغاية في علاج الهالات السوداء. يحتوي زيت اللوز أيضاً على فيتامين ك. فيتامين ك معروف بقدرته على تحسين تخثر الدم وبالتالي تقليل سواد تحت العينين.

يساعد البوتاسيوم الموجود في زيت اللوز أيضاً بشكل كبير على تفتيح الهالات السوداء. يحسن تدفق الدم في أجسامنا وبالتالي يساعد في تقليل سواد تحت العين.

نمزج ملعقة من زيت اللوز الحلو وملعقة من الحليب ثم نضع فيهما القطن الدائري وننتظر حتى يمتصه.
نصفي المزيج الزائد ونضع القطن على الهالات السوداء أسفل العين لمدة 15 -20 دقيقة ثم نزيل القطن ونغسل المنطقة بالماء الفاتر. يُمكن تكرار القناع يومياً للحصول على نتائج سريعة في أول أسبوع ثم مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً.
المزيد:

استخدامات طحين الحمص لجمال البشرة

ماسك الأسبرين للبشرة

خطوات فعالة للتخلص من تقشر الجلد

10 ماسكات طبيعية غريبة وجريئة للبشرة

تقشير البشرة الدهنية دون الإضرار بها

10 فوائد الخيار للبشرة الحساسة

أسرع الحيل الجمالية لاستعدادت رأس السنة

أقنعة جل الصبار لحل جميع مشكلات البشرة

تم نشر هذا المقال على موقع تاجكِ